بعثة من قطاع التجهيز والنقل تؤدي زيارة تفقد وتقييم أضرار منشآت تصريف مياه في ولاية العصابة

Photo

بناء على التوجيهات العليا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشبخ الغزواني وتنفيذا لتوصيات اجتماع  اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الازمات و الكوارث الطبيعية المنعقد يوم الاحد  الماضي تحت رئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال ، أدت بعثة من قطاع التجهيز والنقل اليوم الخميس تحت رئاسة الأمين العام للوزارة السيد عبد القادر ولد سلمان زيارة تفقد لاشغال  وتقييم أضرار لبعض منشآت تصريف المياه بين كرو وكامور في ولاية العصابة  .
ووقفت البعثة على جميع النقاط والمنشآت المتضررة على طول المحور الفاصل بين كرو وكامور مع تشخيص  تام للاضرار الناتجة عن التساقطات المطرية المعتبرة في الأسبوع الماضي ،والاستعداد  لاتخاذ الإجراءات المناسبة والسريعة في سبيل ديمومة انسيابية حركة جميع  السيارات والشاحنات على المحور الطرقي الحيوي. 

وعقدت البعثة اجتماعا مع السلطات الإدارية والامنية والمنتخبين وممثلين عن السائقين في ولاية العصابة، حيث اطلع الامين العام الجميع على نتائج التدخلات المقام بها وتفاصيلها  والسبل الكفيلة لضمان السرعة في التنفيذ .
ويعمل قطاع التجهيز والنقل بإشراف من معالي الوزير السيد المخطار اليدالي على تنفيذ استراتجية محكمة للسلامة الطرقية  تضع في اولوياتها التحسيس والتوجيه والتنسيق مع جميع شركات الاشغال والعمل على ديمومة انسابية حركة المرور من تشخيص  وضعية النقاط التي يمكن أن تشكل خطرا في المستقبل في حالة تساقط امطار معتبرة لاستباق ترميمها .

وتضم البعثة القطاعية إضافة للأمين العام للوزارة السيد عبد القادر سلمان ، مدير الصيانة الطرقية ومدير عام مؤسسة أشغال صيانة الطرق ومدير عام الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية ومدير مكتب الرقابة الطرقية .