تواصل الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية

photo

تتواصل لليوم الثاني على التوالي الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية المنظمة من طرف إدارة الوقاية والسلامة الطرقية بوزارة التجهيز والنقل تحت شعار "الحد من السرعة المفرطة تجعل طرقنا أكثر أمنا".

وتهدف هذه الحملة، إلى توعية وتحسيس المواطنين بشكل عام والسائقين بصفة خاصة بضرورة توخي الحيطة والعمل بالإجراءات الواجب اتخاذها للقضاء على حوادث السير أو الحد منها.

وستشمل هذه الحملة كافة الأحياء والأسواق ومحطات النقل والأماكن العامة من خلال فرق راجلة وسيارات تحمل مكبرات صوت للتحسيس والتوعية بمخاطر الحوادث.

وفي هذا الإطار أشرف اليوم المكلف بمهمة بالوزارة السيد محمد الأمين ولد الشيخ عبد الله مكلف بمهمة في قاعة الاجتماعات بمباني الوزارة في انواكشوط على تقديم عرضين حول موضوع الحملة.

وتم تقديم العرض الأول من طرف مدير السلامة الطرقية بالوزلرة السيد مالك أفال أوضح فيه أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، مبرزا ضرورة توعية وتحسيس المواطنين، وبصفة خاصة السائقين على السلامة الطرقية، واتخاذ الإجراءات التي ينبغي توفرها للقضاء على حوادث السير أو الحد منها.

أما العرض الثاني فقد قدمه النقيب محمد ولد الدده من التجمع العام لأمن الطرق تناول فيه دور هذا القطاع والمهام الموكلة إليه وخاصة في مجال تدخلاته للحفاظ على السلامة الطرقية، مؤكدا أن سلامة المواطنين وممتلكاتهم تأتي في صدارة المهام الموكلة للقطاع.