معالي وزير التجهيز والنقل يعاين الترتيبات والتحضيرات لإطلاق اشغال جسر روصو ويطلع على الاشغال في المكونات الملحقة بالجسر

photo

في إطار تنفيذ مقاربة وخطة عمل قطاع التجهيز والنقل في مجال المتابعة المستمرة لتنفيذ المشاريع والتسريع من وتيرة إنجازها والتحضير لإطلاقها لضمان البدء في التنفيذ مباشرة بعد الانطلاقة الرسمية ، أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد رفقة والي ولاية اترارزة والسلطات الإدارية والأمنية اليوم الخميس زيارة معاينة للتحضيرات والترتيبات المقام بها لإطلاق الاشغال في جسر روصو ،وتفقد للاشغال في المكونات الملحقة بالجسر .

وبدأت زيارة معالي الوزير التفقدية والوفد المرافق من المركز الاجتماعي الذي تنفذه شركة TENDEL مع السوق البلدي والقاعة الرياضية والمحطة الطرقية ، حيث تابع الوزير الأشغال في مكونة المركز وجميع الملحقات ،وقدمت مكاتب المراقبة الشروح المفصلة عن تقدم الاشغال وطبيعة المنشآت وخصائصها الفنية والظروف التي أدت لتأخر إطلاق اشغال المكونات بسبب عدم تحديد المواقع ، والسبل الكفيلة للتجاوز وتعويض الوقت لإنهاء الاشغال قبل او مع الآجال بعد البداية الفعلية للاشغال في جميع المكونات .

وشملت الزيارة مسار الجسر الذي تم تحريره بعد العملية الشفافة والنزيهة التي بدأت بالاحصاء وانتهت بالتعويض المالي والترحيل لمنطقة مستصلحة بمشاركة جميع القطاعت الوزارية المعنية، كما وقف معالي الوزير على التحضيرات والترتيبات التي تقوم بها شركة POLY CHANGDA الصينية الفائزة بتنفيذ الجسر لإطلاق الاشغال في نهاية الشهر الجاري ،بإشراف ومشاركة اعلى المستويات من بلادنا وجمهورية السنغال الشقيقة .

كما شملت الزيارة مسارات الطرق الاتفافية التي بدأت فيها الاشغال بتنفيذ من مؤسسة اشغال صيانة الطرق بغية تخفيف ازدحام حركة السير داخل المدينة بالتزامن مع الاشغال الجارية في المحور الرئيسي لعاصمة الولاية، وتمكين السيارات القادمة من انواكشوط لاسيما الشحنات بالمرور الى طريق بوكي دون دخول مدينة روصو .

وفي قاعة الاجتماعات في مقر وحدة تسيير جسر روصو ترأس معالي الوزير اجتماعا بحضور الوالي ووحدة تسيير مشروع الجسر والشركات المنفذة لأشغال الجسر وأشغال الملحقات ومكاتب المراقبة ،استمع معالي الوزير لجميع العقبات واستفسر عن التحضيرات والترتيبات المقام بها واعطى معاليه التعليمات للتغلب بشكل سريع على العراقيل والعقبات بإتخاذ كافة الاجراءات الضامنة لإنهاء الأشغال في مكونة الشبكة الحضرية في روصو قبل نهاية الشهر الجاري .

وفي خضم زيارة التفقد والمعاينة ادلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الاعلام الرسمية قال فيه أن الهدف هو الإطلاع على الترتيبات المتخذة لإطلاق الاشغال في مشروع جسر روصو والذي يعتبر مشروعا نوعيا سيعزز الإندماج الاقتصادي بين موريتانيا والشقيفة السنغال إضافة إلى الوقوف ميدانيا على مدى تقدم الاشغال في المكونات الملحقة بمشروع الجسر .
وأضاف معالي الوزير أن الزيارة مكنت كذلك من الوقوف على العمل في الطرق الالتفافية الأساسية من اجل أن تبدأ الاشغال في الشبكة الحضرية لمدينة روصو بالشكل المطلوب إضافة إلى تخفيف الضغط على المدينة ،مؤكدا اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وتعزيزها عن طريق مؤسسة اشغال صيانة الطرق.
وأشاد معالي الوزير بالعمل الذي قامت به لجنة التعويضات بمهنية وشفافية ونزاهة وسرعة مبرزا ضرورته من اجل إطلاق اعمال جسر روصو في الاسابيع القادمة .
واعطى معالي الوزير التعليمات لجميع العاملين والمتدخلين في هذا المشروع بالقيام بالدور المنوط بهم على احسن وجه استعدادا للحفل الكبير حفل انطلاقة اعمال مشروع جسر روصو الذي سيحضره فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ونظيره السنغالي السيد ماكي صال .

يذكر ان معالي الوزير كان مرفوقا خلال زيارة المعاينة والتفقد بوالي ولاية اترارزة والسلطات الادارية والامنية والعسكرية ووفد هام من قطاع التجهيز والنقل .