معالي وزير التجهيز والنقل يعاين ميدانيا ويتفقد تقدم الأشغال في المشاريع الملحقة بجسر روصو والتحضيرات لإطلاق الأشغال في الجسر

photo

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الجمعة رفقة والي ولاية اترارزة مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم زيارة تفقد ومعاينة لتقدم الأشغال في المكونات الملحقة بجسر روصو والتحضيرات اللوجستية والفنية والإدارية المُقام بها لإطلاق الأشغال في الجسر مع الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني المجيد.

معالي الوزير وقف على الأشغال في جميع المكونات الملحقة بالجسر وعاين الأشغال المتقدمة في المحور الطرقي الرئيسي داخل المدينة، وقُدمت له شروح مفصلة من قبل بعثة فنية من شركة المياه عن طبيعة الشبكة المتداخلة مع مسار الأشغال والاجراءات الضامنة لعدم تأثرها بالاشغال مع تعليمات الوزير بضرورة تسريع تلك الإجراءات.
وكانت بعثة فنية من المكتب الوطني للصرف الصحي قد انهت خلال هذا الاسبوع مهمة جرد معطيات سيتم إعادة تأهيل الشبكة بمراعاتها .

ووقف معالي الوزير على الأشغال المتقدمة في الطريق الفرعي الذي تنفذه مؤسسة أشغال صيانة الطرق من الكلم سبعة من روصو ، للربط بين طريق نواكشوط - روصو وطريق روصو - بوكي وذلك لتخفيف الضغط على الشبكة الطرقية الحضرية بمدينة روصو التي يتم إعادة تأهيلها حاليا في إطار المشاريع الملحقة بالجسر،
هذا الطريق الفرعي يبلغ طوله 5 كلم سيسمح لحركة المرور الوطنية والدولية بالعبور دون المرور بمدينة روصو
وأعطى معالي الوزير تعليماته لمعالجة بعض الانجارافات في الطريق الفرعية أثناء مرورها من فوق منشآت تصريف مياه لفتح الطريق الفرعية أمام جميع انواع السيارات لاسيما الشاحنات الكبيرة .

وعاين معالي الوزير ووقف على المنطقة التي بدأت شركة POLY CHANGDA الصينية المنفذة للجسر بتهيئتها وتنظيفها استعدادا لحفل انطلاقة الأشغال التي يعمل معالي الوزير من خلال مقاربة القطاع على الوقوف على جاهزية الشركة لوجستيا وفنيا لضمان تواصل الأشغال بوتيرة متسارعة بعد الانطلاقة الرسمية.

كما اشرف معالي الوزير صحبة والي ولاية اترارزة على انطلاق الفرق الفنية المشرفة على تسليم مواقع البدء في أشغال الطريق الذي سيربط ميناء انجاكو متعدد الوظائف بشبكة الطرق الوطنية، تحضيرا لحفل الانطلاقة الفعلية لأشغال هذا الطريق .

رافق معالي الوزير خلال زيارة المعاينة والي ولاية اترارزة وعمدة بلدية روصو والسلطات الأمنية والعسكرية وعدد من كبار مسؤولي قطاع التجهيز والنقل .