وزير التجهيز والنقل: تم الاتفاق مع الشركات المنفذة لبناء طريق ميناء انجاكو

photo

عاين معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد مساء امس السبت بداية الأشغال في الطبقة الاسفلتية في المقطع الثالث من انواكشوط بوتلميت ووقف على عمليات التي يجريها المختبر الوطني للأشغال العمومية للتأكد من سُمك الطبقة الذي لابد من ان يتوافق مع المتفق عليه في دفتر الالتزامات ،حيث كان معدل جميع نتائج العمليات اكثر من 10سم .

وفي ختام معاينة معالي الوزير لتقدم أشغال مشاريع القطاع في ولايتي البراكنة واترارزة، أدلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الإعلام الرسمية أكد فيه أن هذه الزيارة التي بدأها يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 من روصو عاصمة ولاية اترارزة تدخل في إطار المتابعة المستمرة لمشاريع البنية التحتية قيد الانجاز وبناء على تنفيذ التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه على إنجاز المشاريع التنموية بغية تخفيف معاناة المواطنين .
وأضاف معالي الوزير ان الزيارة كانت فرصة لإعطاء إشارة انطلاق الفرق الفنية التي ستُسلم للشركات المنفذة لطريق ميناء انجاكو مواقع إنجاز هذا الطريق الاستراتيجي مبرزا أنه ومن اجل تسريع الاستغلال الامثل لهذا الميناء الاستراتيجي متعدد الوظائف كانت توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سريعة في تكليف لجنة وزارية برئاسة معالي الوزير الأول السيد محد ولد بلال عملت مع القطاع على أساس أن هذ الطريق البلغ طوله 38 كلم والذي يمر مساره بعدة تجمعات سكنية ويتحاشى المناطق ذات الحساسية البيئبة الكبيرة والمزارع..
وقد تم التعاقد مع الشركات المنفذة وسلمت لها المواقع وستبدأ الاشغال فيه قريبا.
وقال معالي الوزير أن الزيارة مكنت كذلك من الإطلاع على الإجراءات المتخذة لإطلاق الاشغال في مشروع جسر روصو والذي يعتبر مشروعا نوعيا سيعزز الاندماج الاقتصادي بين موريتانيا والشقيفة السنغال.
وأضاف معالي الوزير ان الزيارة مكنته من الوقوف ميدانيا على مدى تقدم الاشغال في ملحقات الجسر .
وأضاف معالي الوزير أن الزيارة اليوم لمشاريع الطرق بين انواكشوط والاك مكنت من ملاحظة تقدم في هذه المشاريع بنسب متفاوتة مع ان أن جميع الإختبارات الفنية التي قيم بها للطريق أكدت احترام المعايير المطلوبة .
وذكّر معالي الوزير أن نسبة استهلاك الوقت من الآجال التعاقدية بالنسبة لمشروع ألاك بوتلميت هي 50 % ونسبة استهلاكه في المقطع الثالث بوتلميت نواكشوط هي 40% ،مطالبا الشركات المنفذة ببذل أقصى الجهود حتى تنتهي الاشغال قبل آجالها المحددة مع مراعاة معايير الجودة المنصوص عليها في دفتر الالتزامات .

رافق معالي الوزير في هذه الزيارات السلطات الإدارية والامنية وفد هام من قطاع التجهيز والنقل .