التحضير لاطلاق وتدشين بناء جسري الحي الساكن وكارفور باماكو والطرق الحضرية 2021

photo

في إطار التحضير لتنفيذ برنامج الاولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد مساء اليوم ( السبت 22مايو 2021 ) اجتماعا فنيا مع الإدارات المشرفة والشركات المنفذة ومكاتب الرقابة لمتابعة وتقييم التحضيرات الفنية واللوجستية لإطلاق الأشغال في الشبكة الحضرية 2021 وجسري ملتقى طرق الحي الساكن وملتقى طرق باماكو وتدشين الشبكة الحضرية 2020 في نفس الحفل .
معالي الوزير أطلع على تفاصيل ماطرأ على التحضيرات الفنية والجيوفنية وللوجستية والادارية بعد الاجتماع الاخير، بما يضمن بداية الاشغال في جميع مكونات برنامج الاولويات الموسع للقطاع بشكل متسارع ومتكامل يراعي دفتر الالتزامات بين القطاع و الشركات المنفذة .
معالي الوزير أعطى تعليماته بتسريع وتعميق عمليات التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية بغية التغلب على كافة العوائق الآنية والمستقبلية وتجاوزها بشكل محكم .

معالي الوزير دعى كل من شركة التنظيف والنقل والأشغال والصيانة (ATTM )المنفذة للشبكة الحضرية الجديدة والشركتين الصينيتين YUANDA وPOLY CHNGDA المنفذتين لجسري ملتقى الحي الساكن وملتقى باماكو ، لإنهاء الأشغال الجيوتقنية ، والبدأ في وضع الاشارات المرورية لتوجيه المواطنين إلى الطرق الالتفافية لتفادي مواقع تشييد الجسور التي سيتم إغلاقها مع انطلاق الاشغال وتحسيس المواطنين قبل الاغلاق .

جرى الاجتماع بحضور الأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمستشار المكلف بالاتصال والمدير الاداري والمالي للوزارة ومفتشة داخلية بالوزارة ومديري البنى التحتية الممولة من الدولة والممولة من الخارج ومديرة المختبر الوطني للاشغال العامة والمدير العام لشركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة وممثليين عن الشركات الصينية التي ستنفذ أشغال الجسرين في انواكشوط