معالي وزير التجهيز والنقل يتفقد اشغال المقطع الطرقي رقم1 بين بوتلميت و آجوير

photo

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو امحيميد اليوم الاحد 13/02/2022 ، الأشغال على المقطع الطرقي رقم 1 الرابط بين آجوير وبوتلميت من طريق الاك بوتلميت ،ووقف ميدانيا على العمل في جميع ورش أشغال طبقات الاساس والقاعدة الاسفلتية في المقطع .

وينفذ المقطع الطرقي الواقع بين بوتلميت و آجوير بالمواصفات المتفق عليها في دفتر الالتزامات -طبقتين من الاسفلت سمكهما 18سم ،وطبقة أساس وماقبل أساس بسمك 12سم إضافة لكون العرض 7 متر مع اكتاف جانبية بعرض 1.5 لكل جانب- بتنفيذ من شركة ATTM ومراقبة تحالف مكاتب STUDI /SACI .

وتتقدم الأشغال جمليا في المشروع بعد تشغيل الشركة المنفذة لمركزيتين لمعالجة الأسفلت وجهازي كسر حجارة بنسبة مقبولة ومتسارعة في الفترة الأخيرة تجاوزت 44% ( 28 كلم من طبقة القاعدة مكونة من الحصى الاسفلتي).

وشملت زيارة معالي الوزير التفقدية جميع ورش مشروع المقطع الطرقي أعطى خلالها تعليمات و توصيات تندرج في إطار العمل بشكل متوازي ومتواصل في ورشات طبقات الاساس والقاعدة الاسفلتية مع ضرورة اليقظة في كل مراحل الأشغال لضمان الجودة العالية في إعادة التأهيل والانتهاء قبل او مع الاجال المحددة ب 30 شهرا المقررة نهايتها في 15فبراير من السنة القادمة.

وخلال وقوفه على الأشغال أكد معالي الوزير أن القطاع يسعى من خلال مقاربته التي تعتمد على الرقابة اليقظة والحضور الميداني والمتابعة المتواصلة والتقييم المستمر واستدراك واستباق ومعالجة الاختلالات لتحقيق تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال البنى التحتية الطرقية ، المنفذة من طرف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال في الاجال المحددة .

هذا وكان معالي الوزير مرفوقا خلال تفقد المقطع، بوفد هام من القطاع .