معالي وزير التجهيز والنقل يجتمع بالشركات المنفذة لاشغال المقاطع الطرقية بين انواكشوط_الاك ومكاتب رقابتها ومنسقيها

photo

عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد اليوم الاربعاء 16 يونيو 2021 اجتماعا مع مكاتب الرقابة ومنسقي المشاريع و الشركات المنفذة للاشغال بين انواكشوط والاك (المقطع الثالث بين انواكشوطبتلميت والمقطع بين بتلميتآجوير والمقطع بين آجوير_الاك ) .
وتم خلال الاجتماع تقديم ثلاثة عروض فنية عن المشاريع والعراقيل التي تأخر تقدم اشغالها بالشكل المطلوب، ومتابعة الاجراءات المتخذة من الشركات بعد التعليمات التي أعطاها معالي الوزير خلال الزيارة الميدانية لتفقد الاشغال يوم السبت الماضي الموافق 12يونيو 2021 .
وتنفيذا لتعليمات معالي الوزير تستمر عمليات إزالة الرمال والاتربة وردم الحفر الخطيرة على طول المقاطع الطرقية الثلاثة بعد توفير الشركات للآليات والفرق لتأمين الطريق ، بينما تعمل الشركات الثلاثة على تعزيز آلياتها وفرقها الفنية وتوفير المعدات لوجستية لزيادة وتيرة اشغال الحفر والردم والتوسعة والتهيئة والتسوية في الايام القادمة .
واعطى معالي الوزير التعليمات الصارمة للادارات المركزية المعنية بالتحقق من فعالية ومردودية جميع الآليات المستخدمة في الاشغال بعد تسجيل حالات تعطل متكررة، واتخاذ الاجراءات المناسبة الضامنة لتواجد الاليات بمواصفاتها الكاملة على ارض العمليات ،كما اعطى معالي الوزير التعليمات للشركات المنفذة والادارات المركزية المعنية بإعداد جدول زمني مفصل في غضون ثلاثة أيام بنوعية الاشغال ومراحل وتوقيت التنفيذ مع إضافة الأهداف في التقارير الاسبوعية المقدمة من مكاتب الرقابة .

والزم معالي الوزير الشركات المنفذة لاشغال المقاطع الطرقية الثلاثة بتركيب اجهزة تكسير الحجارة ومركزيات معالجة الاسفلت وبداية إنتاجها واستخدام الانتاج في غضون ستة اسابيع على الاكثر، مع تعليمات للادارات المركزية والمكاتب الرقابية للمتابعة الدقيقة لجميع مراحل العمليات الضامنة لذلك ،والابلاغ عن اي تقصير يمكن ان يحول دونه .

جرى الاجتماع بحضور المستشارين المكلفين بالاعلام والجودة ومديري البنى التحتية الطرقية الممولة بموارد الدولة والخارج ومدير الصيانة الطرقية والمديرة العامة للمختبر الوطني للاشغال العمومية ومنسقي المقاطع الطرقية الثلاثة ومكاتب الرقابة إضافة لمدراء شركات ATTM و GTMو MTC المنفذة للمقاطع الطرقية الثلاثة .