وزير التجهيز و النقل يعقد إجتماعا مع جميع المعنيين في القطاع بتنظيم حركة المرور في الوسط الحضري

photo

تنفيذا لقرارات وتوصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالنظر في مشكل حركة السير في انواكشوط والحلول التي يتعين ابتكارها للحد من ظاهرة الاختناقات المرورية المنعقدة بتاريخ 1 يونيو 2021 تحت رئاسة معالي الوزير الاول السيد محمد ولد بلال مسعود ، عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد مساء يوم امس الاربعاء 16 يونيو2021 اجتماعا مع جميع المعنيين في القطاع بتنظيم حركة المرور في الوسط الحضري.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض فني مفصل عن المشاكل التي تعيق انسيابية حركة السير في الوسط الحضري وتشخيص للمشاكل المطروحة والتوصيات الصادرة عن اللجنة الوزارية مع نقاش ودراسة كافة الاجراءات التي ينبغي اتخاذها من اجل التحسين من انسيابية حركة السير في العاصمة .

واعطى معالي الوزير التعليمات للشروع مباشرة في تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة الوزارية واتخاذ كافة التدابير من اجل الاسراع في تطبيقها بالتنسيق المحكم والمتكامل مع جميع القطاعات الوزارية المعنية .
وسيتم في اطار إعادة تنظيم حركة المرور التشاور والتنسيق مع جميع الفدراليات والنقابات و الهيآت والناقلين لشرح اهمية التدابير التي سيتم اتخاذها للتخفيف من الاختناقات المرورية في الوسط الحضري من خلال :
-تشجيع استخدام وسائل النقل العمومي
-تحديد اماكن جديدة لايواء الباعة المتجولين
-تحديد وتخصيص اماكن محددة لتوقف سيارات الاجرة في وسط العاصمة وعلى شوارعها الرئيسية مع منع تواجدها عند ملتقيات الطرق الرئيسية .
-إنهاء استغلال الباعة للارصفة العمومية وإخلاء جنبات الشوارع من البضاعة .
-تنظيم وتسوية وضعية سيارات الاجرة ثلاثية العجلات .

حضر الاجتماع مستشاري الوزير المكلفين بالنقل البري والاعلام ورئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي ومدير البنى التحتية الممولة بموارد الدولة ومدير صيانة الطرق والمدير العام لمؤسسة اشغال صيانة الطرق .